نظارة الواقع الافتراضي أوكولوس كويست 2 الكل في واحد

يونيو 30, 2022
الألعاب الإلكترونية
0

دخلت شركة فيسبوك سوق نظارات الواقع الافتراضي منذ عام 2014 بعد استحواذها على شركة أوكولوس الناشئة بصفقة بلغت قيمتها 2 مليار دولار، وقد أطلقت الشركة عدة نسخ من سماعات الواقع الافتراضي، مثل: أوكولوس ريفت و قو أوكولوس، ولكن تعتبر أكثر نظارات الواقع الافتراضي التابعة للشركة شهرة، هي أنواع (أوكلوس كويست 2) .

حيث تعتبر نظارة الواقع الافتراضي من فيسبوك جهاز مستقل قادر على تشغيل الألعاب والتطبيقات، وذلك بالاستفادة من العتاد القوي المضمن فيها، وقد أعلنت الشركة في شهر سبتمبر الماضي عن الجيل الجديد من نظارات أوكولوس كويست 2 بخيارين ذات سعة داخلية للتخزين: 128 أو 256 جيجابايت.

ولكن ما هو الخيار المناسب الذي يمكنك شرائه من نظارات أوكولوس كويست  2، وهل يستحق الأمر دفع المزيد للحصول على ضعف مساحة التخزين؟

ما هو الفرق بين الخيارين ؟

يعتبر عاملان السعة الداخلية للتخزين والسعر هما الفرق الوحيد عند مقارنة هذين الطرازين من نظارة أوكولوس كويست  2، فكلاهما يدعمان جميع الألعاب والميزات نفسها، كما أن عامل التصميم هو نفسه، لذلك يعملان مع الملحقات نفسها، حتى إنهما يأتيان بالألوان نفسها.

:ويأتي كلا الطرازين بالمواصفات التالية

طراز أوكولوس Quest 2 بسعة 128 جيجابايتطراز أوكولوس Quest 2 بسعة 256 جيجابايت
الضوابط اليدويةيحتوي على اثنين من وحدات التحكم باللمسيحتوي على اثنين من وحدات التحكم باللمس
سعة التخزين الداخلية128  جيجابايت256 جيجابايت
دعم حرية الحركةنعمنعم
دعم التتبعنعمنعم
دعم أوكولوس  لينكنعمنعم
دعم فتحة مايكرو اس ديلالا
دعم منفذ يو اس بي – سينعمنعم

وبصورة عام يمتاز كلا الخيارين بأنهما يعملان بمعالج (سنابدراجون إكس آر 2) سناب دراجون اكس ار من شركة كوالكوم الذي يوفر للنظارة قدرات الذكاء الاصطناعي، كما يحتوي كليهما على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 6 جيجابايت.

وتأتي النظارة الجديدة من فيسبوك مع شاشتين دقة كل منهما 1920×1832 بكسلًا، أي أعلى بنسبة 50 في المئة مقارنةً بالطراز السابق، وتدعم الشاشة أيضًا معدل تحديث عالٍ قدره 90 هرتزًا، ومن ثم نجد أن عامل السعر هو الأمر الوحيد الذي يمكن أن يفكر فيه المستخدم، ومع أن نظارة  أوكولوس كويست 2 يمكن استخدامها لبث الألعاب والوسائط في الوقت نفسه، لكن ربما يرغب العديد من الأشخاص تخزين الألعاب عليها.

وهنا نجد أن ألعاب نظارة الواقع الافتراضي أوكولوس كويست بشكل عام تختلف من حيث الحجم، فعلى سبيل المثال: تأتي لعبة بسعة 2.87 جيجابايت فقط، بينما غالبًا ما تأتي بعض الألعاب المحسّنة بسعات كبيرة، مثل: لعبة ستاروار التي يبلغ حجمها 5.69 جيجابايت وتتطلب سعة 12 جيجابايت.

إذا، ما هو مقدار التخزين الذي تحتاجه حقًا؟

إذا كنت من محبي الألعاب وترغب في تنزيل الكثير من الألعاب فإن خيار أوكولوس كويست 2 بسعة داخلية للتخزين 256 جيجابايت هو الخيار المناسب لك.

ولكن إذا كنت تخطط لتثبيت بعض الألعاب وحذفها مباشرة بعد لعبها، فإن طراز 128 جيجابايت سيكون مناسبًا لك، وتذكر أن الألعاب التي تتطلب خدمة ( أكولوس لينك ، مثل لايف فايت ، لا تشغل مساحة تخزين إضافية ضمن سعة أوكولوس ) .

حيث تُخزن مثل هذه الألعاب في أي حاسوب تستخدمه لتشغيل ألعاب أوكولوس ، لذلك ستحتاج إلى مساحة تخزين إضافية في الحاسوب، ويمكن لكل من الخيارين تشغيل الألعاب من خلال هذه الخدمة، لذلك إذا كنت تبحث عن توصيل النظارة البالحاسوب فسيعمل أي منهما

Hey, like this? Why not share it with a buddy?