هل يستحق أيباد برو الجديد الشراء

نوفمبر 9, 2022
أيباد , تقنية
0

ايباد برو الجديد ، يحتوي الجهاز اللوحي الجديد على معالج أم2 عند وصوله في خريف 2022. وسيدعم أيضًا ماغسيف ، مما سيجعله أول جهاز لوحي من أبل يتم شحنه لاسلكيًا.

ستحتوي شريحة أم2 الجديدة على نفس بنية وحدة المعالجة المركزية الثماني النواة مثل سابقتها أم1  ولكن سيكون لها سرعة وكفاءة أفضل لأنها ستبنى على تقنية نانومتر، يمكن أن تحتوي على إصدارات معالج الصور ذات 9 أنوية و 10 أنوية ، أعلى من رسومات 7 و 8 نوى في معالج أم 1  الحالية.

تحتاج أبل عادةً إلى ما بين 13 و 16 شهرًا لإطلاق سلسلة برو الجديدة من أجهزة  أيباد ،  ، حيث تم طرح أيباد برو 12.9 الحالي و  أيباد برو 12.9   أبريل 2021.

 أداء احترافي أكثر سلاسة

يعمل جهاز أيباد برو 2022 الجديد بمعالج أم2 ، الذي يوفر سرعات خيالية في الأداء، حيث إنه أسرع 2.6 مرة من معالج أي 12 بيونك ، الموجود في الجيل الثاني من أيباد أير ، وأسرع من شريحة أم 1 الموجودة في أحدث أجهزة آيباد أير الجيل الخامس .

كما يتضمن أيباد برو الجيل الرابع معالج أم 2 وحدة معالجة رسوميات ثمانية النوى إلى جانب البنية الحرارية المعززة، والمحرك العصبي القوي مما يجعل الجهاز يقدم أداءً مذهلًا للمهام التي تتطلب مواصفات فائقة مثل: تحرير الفيديو بدقة 4K، واستخدام برامج التصميم وغير ذلك.
بالإضافة إلى ذلك يقدم الجهاز اتصال واي فاي أسرع، وشبكة الـ تي اي أسرع بنسبة 60%، مع دعم عدد نطاقات الـني سي يفوق أي جهاز لوحي آخر.

ماسح ضوئي بتقنية الـ دي ار

دمجت آبل في جهاز آيباد برو الجديد ماسح ضوئي يعمل بتقنية الـ دي ار  وهي تقنية لا توجد في أي جهاز تقني موجه للمستهلك من قبل، وباستخدام هذا الماسح تستطيع قياس المسافة بين الجهاز والأشياء المحيطة به حتى مسافة 5 أمتار، بالإضافة لإمكانية استخدامه في الأماكن المغلقة والمفتوحة.
تجمع أطر العمق الجديدة في نظام التشغيل ايباد اوس نقاط العمق المقاسة باستخدام ال اي در وتدمجها مع البيانات التي تأتي من الكاميرتين ومستشعرات الحركة، كما تعززها التحليلات الحسابية للرؤية الحاسوبية في معالج أم 2 للحصول على فهم أكثر تفصيلاً للمشهد. 

استوديو أفلامك، كامل متكامل أمامك

يتولى محرك الوسائط عالي الأداء في شريحة أم  تسريع ترميز فيديوهات برو رس وفك ترميزها لتتمكن من تحويل مشاريع الفيديو إلى تنسيق برو رس بسرعة أكبر من قبل لغاية 3 في 3

تصوير فيديو برو ريس

 يمكنك الآن، ولأول مرة، تصوير فيديو برو ريس باستخدام محرك الوسائط عالي الأداء ومعالج إشارة الصور في معالج أم والكاميرات المتطورة في أيباد برو، بينما تتيح لك خمسة ميكروفونات بجودة الاستوديوهات وأربعة مكبرات صوت تدعم دوبلي أوتمز تسجيل الصوت وتوزيعه بجودة سينمائية.

كاميرا بعمق حقيقي

يتميز أيباد برو بكاميرا واسعة للغاية مع مستشعر 12 ميجا بيكسل ونطاق رؤية يبلغ 122 درجة ليكون مثالياً لالتقاط الصور والفيديوهات لمنشورات التواصل الاجتماعي أو التقاط صور سيلفي مذهلة بنمط بورتريه. كما أنها تعمل مع كاميرا العمق الحقيقي لفتح قفل الجهاز بكل أمان من خلال بصمة الوجه.

.وبكل ما سبق نستنتج أن أيباد برو الجديد 2022 يستحق الشراء لكونه متزامن أكثر مع نظام أي أو أس 16 الجديد من أبل

Hey, like this? Why not share it with a buddy?